كم تبلغ تكلفة تصميم شعار وأسعار التصميم عالمياً

كم تبلغ تكلفة تصميم شعار وأسعار التصميم عالمياً

ليس تكلفة تصميم شعار فقط ولكن دائمًا السؤال حول أي خدمة عن السعر، 99% من الأشخاص يهتمون بأسعار الخدمات وإن كانوا سيستطيعون تحمل تكلفتها أم لا،  وبالنسبة لتصميم الشعارات وخدمات و أسعار التصميم بشكل عام لا تجد التقدير المناسب، رغم أنها عملة رائجة جدًا في مجال التسويق والترويج للمنتجات والخدمات، وخاصة لانجذاب الأشخاص للمحتوى المرئي أكثر من غيره من أنواع المحتوى، ولأن الشعار تحديدًا ذو طبيعة جوهرية في التسويق للعلامة التجارية، فإن تصميم الشعار تحديدًا يمكن أن يصبح الأكثر تكلفة في عملية تصميم الهوية البصرية بشكل عام، والآن أتى الوقت كي نفهم ما هي التكلفة الطبيعية لتصميم الشعارات.

لماذا تكلفة الشعار باهظة الثمن؟

في معظم الأوقات يستغرب الناس، لماذا يدفع الناس عشرات الآلاف مقابل رمز أو رسمة بسيطة، حسنًا الأمر صعب الفهم حقًا، خصوصًا أنه لا يوجد استهلاك مواد كبيرة، فهي ليست عملية صناعة ثقيلة تكلف أطنان من الخامات، عشرات إن لم يكن مئات العاملين، فضلاً عن تكلفة النقل والشحن والتشغيل والطاقة، وغيرها، ولكن مع الشعار لا تبدو تكلفة تصميم الشعار مناسبة مع المنتج النهائي، يرى الناس ملفًا رقميًا في النهاية، رمزًا في صورة صفحتك على منصة التواصل أو على لافتة تعلو متجرك، ويسألونك.. كيف دفعت كل هذه النقود لمجرد رمز؟ إن عمل عليه المصمم سيعمل لمدة لا تتجاوز 5 أيام على أقصى تقدير، فهل يستحق الأمر كل هذه التكلفة؟

في الحقيقة الأمر يستحق بالفعل، لأن تصميم الشعار يأتي من خلفه عدة سنوات من التعليم واكتساب الخبرة، والتجربة والفشل والنجاح حتى وصل المصمم لمرحلة من الاحترافية لإنجاز شعار في 5 أيام، لذلك تكلفة الإبداع والخبرة والتعلم قد تكون منخفضة مقارنة بندرة المصممين المحترفين.

لماذا يستحق تصميم الشعار هذه التكلفة؟

قد لا تتخيل أن الشعار الجيد يمكنه أن ينقلك نقلة أخرى في عالم البيزنس والاستثمار، لكن على أي حال هذه أبرز الفوائد التي يمكن أن تأتيك من تصميم الشعار.

نمو العلامة التجارية

الشعار الاحترافي المصمم بأيدي خبيرة وعقلية إبداعية باستطاعته جذب العملاء إليك، ويخلق الانطباع الأول الأفضل، بالتالي يوفر لك بداية قوية، أما الشعار الرخيص فقد يخلق انطباعًا رخيصًا كذلك عن علامتك التجارية ويرسخ في ذهن العميل أن منتجاتك سيئة مثل الشعار، إن الثقة التي تود أن يمنحك إياها عميلك، لا تأتي عبر شعارات رثة أو سيئة التنفيذ، فهو سيمنحك المال والوقت والإخلاص مقابل الشعور بأنه في أمان معك.

جذب الشريحة المستهدفة

حسنًا، الأمر الآن مختلف قليلاً، حين تقول أن لديك أتيليه لتصميم الفساتين الراقية والتي يتجاوز سعرها مئات إن لم يكن الآلاف من الأوراق النقدية، على أي حال، هل تريد أن يكون شعارك رسمة فقيرة لامرأة ترتدي فستانًا موضة قديمة ومملة؟ هل ذلك سيجذب شريحتك من الطبقة الأولى؟ لا نعتقد، ربما لن يجذب أحدًا مطلقًا، لكن مع الشعار الاحترافي الإبداعي، سيشعر جمهورك أن هذا هو المكان المناسب لشراء الأثواب منه، وهكذا تتناسب تكلفة تصميم شعار باهظة الثمن مع جمهورك الذي تريد جذبه إليك.

درة تاج الهوية البصرية

ينجذب الناس للمحتوى البصري أكثر بكثير من المحتوى النصي، الأمر يمكن أن يحدث في اللاوعي دون أن تدرك انجذابك، مثلاً أنت تذهب للطباعة في مطبعة ذات اسم أفضل من مطبعة بلا اسم ولا يوجد أي شيء يدل عليها، على نطاق أوسع.. المطبعة التي لها شعار جذاب بصريًا، ولها هوية وألوان رائعة، ستكون جذابة إليك أكثر من تلك التي بلا شعار وبلا ألوان، الأولى ستعلق في ذهنك والثانية ستنساها، لاشك أنك تبني سمعة شركتك، وتعزز علامتك التجارية، وطالما ستنفق في البداية على المقر وفريق العمل، فإن الشعار من أهم مراحل التسويق.

احرص على شعارك الفريد

يمكن الآن أن تذهب لقريبك الذي يجيد التصميم بإحدى الأدوات المجانية المتاحة على الإنترنت و تعرف على أسعار التصميم و تكلفتها. ثم سيقوم بإنجازه خلال نصف ساعة. بمجرد ما تشرب قدح القهوة، سيكون انتهى. وسيرى أنه أسدى إليك خدمة، لكن الحقيقة أن هذا الشعار هو نسخة من عشرات إن لم يكن مئات أو آلاف لديهم نفس الشعار. وربما بنفس الألوان. لأن هذه الأدوات مثلما تتاح لك فهي تتاح لغيرك. والجميع لا يريد أن يدفع. ما يعني أنك ستصبح مثل العديد من العلامات التجارية (الرخيصة) والمكررة بالنسبة للعميل. أما الشعار الفريد فيشير إلى تفردك أيضًا في الخدمات التي تقدمها أو المنتجات التي تبيعها. كما أن بخصوص حقوق الملكية الفكرية. فتستطيع مقاضاة أي شخص يقلد شعارك الخاص والذي نفذه لك مصمم محترف ومبدع. أما الشعارات الأخرى.. فربما تجد من يقاضيك!

تكلفة تصميم شعار باهظ، لكنه رخيص!

عنوان هذه الفقرة محير  قليلاً، كيف يكون الشعار باهظ الثمن وفي نفس الوقت رخيص كذلك؟ حسنًا مقارنة بعشرات السنين التي يزداد فيها شعارك الاحترافي أهمية، ويصبح قيمة رمزية كبيرة لـ علامتك التجارية الرائعة. شعور بالثقة والأمان لدى عملائك المخلصين. ومع تنامي قيمته بمرور الزمن تعرف أن ما دفعته فيه وقتها وكان وقتها باهظ الثمن، هو في الحقيقة.. رخيص بالنسبة لتأثيره الكبير والذي يزداد بمرور الزمن. كما أن المصمم المحترف يقوم باختبار الشعار على جميع الاستخدامات ويتأكد من ملائمتها للطباعة أو وضعه في صفحات التواصل أو جعله ختم أو فاتورة أو مظروف. أما الشعار الرخيص، فليس كذلك أبدًا.

الآن أنت لديك الاختيار بالطبع. إما أنت تدفع الكثير مقابل التأثير الكبير، أو تدفع القليل، وتجني الندم لاحقًا.

كم تكلفة تصميم شعار احترافي و أسعار التصميم عالمياً ؟

تتراوح تكلفة تصميم شعار احترافي في كل أنحاء العالم من 0 دولار إلى عشرات الآلاف (مئات في بعض الحالات وربما ملايين). هذه الأرقام الجنونية قد تجعلك تحقد على المصممين (نخبة قليلة تحصل على العشرات من الآلاف أما الباقين فهم ليسوا كذلك، الزملاء المصممون يستحقون الشفقة على حالهم.. وكذلك كتاب المحتوى أمثالي) أما تصميم الشعار الاحترافي يمكن أن يتراوح بين 300 إلى 1500 دولار. وهذا هو الحد الأدنى من الاحترافية بالطبع. وتختلف الأسعار حسب تقدير كل شخص لعمله وإبداعه.

أقل من 300 دولار يمكنك استخدام أدوات “صانع الشعار” المتاحة على الإنترنت. ويمكن أن يكون مجانيًا تمامًا (راجع فقرة قريبك الذي ذكرناها بالأعلى)، يمكن أن يصممه لك أيضًا فني المطبعة. أو الشخص الذي يجلس في متجر بيع الأدوات المكتبية. طالب كلية الفنون في سنته الدراسية الأولى. أعلى من ذلك.. فأنت ستتعامل مع مصممين احترافيين. وفي المستوى المتوسط وفوق المتوسط ستصل المسألة إلى 3000 دولار.

أما تكلفة تصميم شعار تتجاوز 3000 دولار فستتعامل مع مصمم بدرجة أستاذًا جامعيًا. ممن يمتلكون خبرة تمتد ل20 عاما مثلاً. ولديه في حافظة أعماله شعارات لكبرى العلامات التجارية.

كم تبلغ تكلفة تصميم شعار احترافي في اوكودا؟

إن أصابتك الرهبة من الأسعار السابقة، لهذا السبب نحن هنا، اوكودا للتصميم تقدم أسعار التصميم التنافسية لا مثيل لها. ولا تتخلى عن الجودة. تحاول المقاربة بين أقل سعر يمكن أن يُمنح لأعلى جودة في تصميم الشعارات. كما تقدم باستمرار عروضًا وخصومات على الدوام. في حال لديك أي مشاريع لمختلف أنواع التصاميم. لا تتردد في التواصل مع اوكودا واعرف أكثر عن باقات أسعارنا المناسبة لجميع الفئات.

Leave a comment